الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الحكومة تطمئن المواطنين :لا زيادة في أسعار الوقود إسماعيل: نسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاح الاقتصادي الملا: حقل ظهر ينضم لمنظومة الإنتاج قبل نهاية العام سحر نصر : نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة والثمار بدأت في الظهور

نصر : نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة والثمار بدأت في الظهور

المصدر : جريدة الجمهورية 12/11/2017

كتب - أسامة علي وشريف الملاح:

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ توصيات منتدي الشباب بشرم الشيخ. وأننا نسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الإصلاح الاقتصادي. 

وطمأن إسماعيل خلال افتتاحه أمس معرض الصناعات النسجية بدورته الثانية بعنوان "الوجهة الافريقية" المواطنين بأنه لا زيادة في أسعار الوقود. 

أضاف أن نتائج المراجعة مع بعثة صندوق النقد الدولي جيدة وانتهت بالموافقة علي الشريحة الثالثة بقيمة ملياري دولار. وأن البرنامج الذي قدمناه مصري. 

أوضح أن الحكومة مهتمة بتطوير صناعة النسيج والتوسع في زراعة القطن طويل التيلة. وأن بعض شركات قطاع الأعمال تحولت من الخسارة إلي الربح نتيجة الجهود المبذولة. 

بينما أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الدولة تسابق الزمن لتشغيل خط ظهر العملاق للغاز بالبحر المتوسط قبل نهاية هذا العام. 

أضاف في مؤتمر بالوزارة أن حجم الاستهلاك بلغ 23 مليار جنيه وفاتورة الدعم خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بلغت 4 مليارات. 

أوضح الملا أن القطاع يستهدف حوالي 10 مليارات دولار استثمارات خلال العام المالي الحالي والوزارة تسعي لزيادة الكميات المستوردة من النفط العراقي إلي مليوني برميل شهرياً بدلاً من مليون حالياً. مشيراً إلي أن مصر تسعي لاستيراد 24 مليون برميل العام المقبل. 
من ناحيتها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار أننا نستهدف تحقيق معدلات نمو مرتفعة بزيادة جذب الاستثمارات. وقالت إن ثمار الإصلاح بدأت في الظهور. وأن مصلحة المواطن لها الأولوية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع